القائمة الرئيسية

الصفحات

اللجنة الأولمبية الدولية تجدد عضويتها السعودية لمدة أربع سنوات

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية يوم الجمعة أنها تجدد ثلاث عضويات للمملكة العربية السعودية للسنوات الأربع المقبلة ، مع إضافة عضوية رابعة جديدة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.



وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور توماس باخ إن عضوية اللجنة الثلاث التي تم تجديدها تشمل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية وأولمبياد المعاقين الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل كعضو في لجنة التسويق.



جددت اللجنة الأولمبية الدولية عضوية نائب رئيس اللجنة الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز نائبا لرئيس لجنة الشؤون العامة والتنمية الاجتماعية.

منحت السفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأميرة ريما بنت بندر ، وهي عضو في اللجنة الأولمبية الدولية وعضو مجلس إدارة لجنة الاستدامة والإرث ، عضوية جديدة في لجنة الاستدامة والإرث ، بالإضافة إلى تجديد عضويتها السابقة في لجنة المساواة بين الجنسين والتنوع والشمول ولجنة التنسيق لأولمبياد بريسبان 2032.



وتأتي عضوية المملكة المتجددة والإضافية في اللجنة الأولمبية الدولية ، أكبر وأهم منظمة رياضية في العالم ، في إطار تعزيز ورفع عدد القدرات السعودية في المنظمات الدولية ، بما يتماشى مع توسع القطاع الرياضي في المملكة ووفقا لأهداف رؤيتها 2030.



وفي يوم الجمعة ، أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أيضا أن باخ قد عين عددا متساويا من النساء والرجال في اللجان لهذا العام ، مما يمثل "علامة فارقة تاريخية في جهود اللجنة لزيادة التوازن بين الجنسين على مستوى حوكمتها.”

تعليقات